2020-09-29

WinWin ينعى الشيح صباح الأحمد الجابر الصباح

الصورة

ينعى موقع WinWIn إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وكانت الحياة الرياضية قد تطورت في الكويت بشكل كبير في عهد الأمير الراحل، حيث شغلت الأحداث الرياضية دورا كبيرا في المجتمع، كما اهتمت دولة الكويت بالرياضة بكافة أنواعها ولديها العديد من الأندية والاتحادات في كافة الأنشطة الرياضية.


وحققت الكويت في عهد الأمير الراحل الميدالية الثانية في تاريخ البلاد في الأولمبياد، على يد فهيد الديحاني الذي حصد الميدالية البرونزية للرماية عام 2012 في لندن – بريطانيا، كما فاز أيضا بالميدالية في أولمبياد 2000 في سيدني – أستراليا.

 

وشهدت الكويت تأسيس ناد جديد لكرة القدم في عهد الأمير الراحل، هو نادي القرين الرياضي في محافظة مبارك الكبير. ولعل أبرز إنجازات الرياضة الكويتية في عهد الشيخ صباح، هو رفع الإيقاف مرتين عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الذي قدم مثالا يحتذى به في المهنية العالية في الرياضة وتنفيذ كافة شروط مثيله الدولي الفيفا.

 

كما افتتحت الكويت في 18 ديسمبر كانون الأول 2015 ملعب جابر الأحمد الدولي متعدد الأغراض، والذي يقع في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت بمنطقة العارضية الصناعية. افتتح الملعب بمباراة استعراضية بين منتخب نجوم العالم ومنتخب نجوم الكويت. تبلغ طاقة الملعب الاستيعابية حوالي 60 ألف متفرج، ويعتبر أكبر استاد رياضي في الكويت والسابع عربيا والخامس والعشرين عالمياً من حيث السعة. ويعتبر الملعبَ الرسمي لمنتخب الكويت لكرة القدم.

Date (field_date)

المواضيع الأكثر قراءة