هل يرحل ميسي عن برشلونة مجانا في 2021؟

الصورة
(Getty) ليونيل ميسي يقرر البقاء مع برشلونة

إسماعيل عبد الله

 

أرسل ليونيل ميسي لفريق برشلونة فاكسا في 25 أغسطس/آب، أعرب فيه عن رغبته بتفعيل بند في عقده يسمح له المغادرة مجانا بتأثير فوري، لكن برشلونة أكد أن مدة الشرط انتهت في يونيو/حزيران ولم يعد ساري المفعول، وشدد النادي الكاتالوني على أن الطريقة الوحيدة لرحيل ميسي هي دفع الشرط الجزائي بقيمة 700 مليون يورو.

 

ولم يبدو أن برشلونة على استعداد لتقديم أي تنازلات، كما أن ميسي من الناحية التعاقدية ليس على تلك الأرض الصلبة التي تمكنه من المغادرة مجانا، هذا إضافة إلى أنه لا يوجد حاليا ناد قادر نظريا على تأمين 700 مليون يورو، في ظل أزمة كورونا.

 

إلا أن ميسي الذي تتصارع عليه كبار أندية أوروبا، أكد أخيرا أنه سيواصل الدفاع عن ألوان البلوغرانا ولن يفكر مطلقا في اللجوء إلى المحكمة. ومع ذلك، فإن هذا لا يبدو على الأرجح نهاية الملحمة بين الطرفين، حيث أن عقد الأرجنتيني ينتهي في الصيف المقبل في 2021، واعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني سيكون له الحرية في التفاوض مع ناد آخر.

 

 

إذا سيكون يناير نقطة التحول في قرار ميسي، خاصة أن الانتخابات الرئاسية ستكون بعدها بشهرين فقط وتحديدا في مارس/آذار حيث سيغادر جوزيب بارتوميو كرسي رئاسة، وبالتالي سيكون ملف الحفاظ على ميسي النقطة الحاسمة في البرنامج الرئاسي لجميع المرشحين.

 

باختصار يمكن القول، إنه وفي حال ظهور مرشح رئاسي واثق من قدرته على إصلاح النادي وإحداث تغييرات جذرية، فإن ذلك سيؤثر كثيرا على قرار ميسي بالتجديد أو الرحيل. فحتى الآن يوجد متسع لإقناع ميسي بالبقاء لكن الأمر يعتمد فقط على المرشح الرئاسي الذي يجب أن يثق ميسي به بالدرجة الأولى، سواء أكان هذا المرشح خوان لابورتا أو أي شخص آخر.. الأهم أن يعيد برشلونة إلى المكان الصحيح.

 

دلالات
أزمة
انتقادات
برشلونة
إسبانيا
الأرجنتين
الكرة الأوروبية
الكرة العالمية
بارتوميو
Date (field_date)

المواضيع الأكثر قراءة