2020-11-15

فرنسا تقهر رونالدو وتجرد البرتغال من لقبها

الصورة
فرنسا تصل نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية
أحمد عطا

أحمد عطا

كاتب رأي
المصدر
Marca

حجز المنتخب الفرنسي أولى بطاقات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، إثر فوزه خارج قواعده على منتخب البرتغال بهدف نظيف السبت، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة.

 

جاء هدف بطل العالم 2018 عبر نجم تشيلسي الإنجليزي، نغولو كانتي، في الدقيقة (53) بعد كرة مرتدة من الحارس روي باتريسيو.

 

من جهة أخرى، تواصلت عقدة نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام منتخب فرنسا حيث فشل في التسجيل في مرمى الديوك طيلة 6 مباريات خاضها ضدهم.

 

وضرب المنتخب الفرنسي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، فقد ثأر لخسارته في نهائي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي استضافها، بهدف نظيف، ليطيح بحامل لقب الدوري الأوروبي من دور المجموعات.

 

كما أن رجال المدرب ديدييه ديشامب باتوا أول المتأهلين لنصف النهائي بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب، منتخب البرتغال.

 

وحتى في حالة تساوي المنتخبين في عدد النقاط مع نهاية دور المجموعات، ستكون الأفضلية للمنتخب الفرنسي بفارق المواجهات المباشرة، بعد أن تعادلا سلبيا في مباراة الجولة الثالثة في فرنسا.

 

وفي مباراة تحصيل حاصل في المجموعة، حقق المنتخب السويدي انتصاره الأول في المجموعة بثنائية مقابل هدف في شباك كرواتيا على ملعب (فريندز أرينا).

 

واكتفى المنتخب السويدي بثنائية الشوط الأول التي جاءت بتوقيع ديان كولوسيفسكي وماركوس دانيلسون في الدقيقتين (36 و45+3) على الترتيب.

 

بينما تكفلت النيران الصديقة بتسجيل هدف الشرف للضيوف في الدقيقة (81) عن طريق ماركوس دانيلسون بالخطأ في مرماه. ورفع الفوز رصيد السويد إلى 3 نقاط، فيما يقبع وصيف بطل العالم في ذيل الترتيب بنفس الرصيد.

 

وفي الجولة السادسة والأخيرة، سيستقبل المنتخب الفرنسي نظيره السويدي، فيما سيرحل رفاق النجم كريستيانو رونالدو لمواجهة كرواتيا في مباراتي تحصيل حاصل.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WinWin (@winwinallsports)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دلالات
فرنسا
دوري الأمم الأوروبية
Date (field_date)

المواضيع الأكثر قراءة