2020-09-24

أولمبياد طوكيو  لن تتوقف على إيجاد لقاح كورونا

الصورة
اجتماع المجلس التنفيذي لدورة ألعاب طوكيو 2020 (Getty)

WinWin

 

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إن أولمبياد طوكيو المؤجلة إلى الصيف المقبل ستقام حتى من دون لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وأضاف باخ: "تحديات كبيرة ما زالت تلوح في الأفق على طريق الألعاب، ومن المستحيل الاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة"، مشيراً إلى أن المنظمين لن يصدروا أي إعلانات سابقة لأوانها بشأن الشكل النهائي الذي سيتم به تنظيم الحدث.

 

وتابع باخ خلال مؤتمر صحفي عقده عن بُعد مع المسؤولين اليابانيين في اللجنة المنظمة للأولمبياد: "تم تنظيم عدد من الأحداث الرياضية الكبرى بنجاح مؤخراً، بما في ذلك مباريات في مختلف الدوريات اليابانية. والأحداث المعقدة جداً مثل طواف فرنسا للدراجات الهوائية، أظهرت القدرة على تنظيم أحداث رياضية آمنة حتى بدون لقاح". وأوضح باخ: "مع ذلك فإن التوصل إلى لقاح وإجراء اختبارات سريعة لفيروس كورونا سيسهل إلى حد كبير تنظيم الألعاب الأولمبية".

كما صرح باخ: "نحن معاً على نفس المركب، وعلينا التجديف في نفس الاتجاه والعمل باجتهاد واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب". وأضاف: "أنا متأكد من أننا سننجح في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية التي ستكون تاريخية". هذا وشدد مسؤولون كثر مرات عدة، على أن دورة الألعاب ستقام بشكل أو بآخر، وستكون آمنة للمشجعين والرياضيين على حد سواء.

دلالات
أولمبياد طويكيو
تأجيل الأولمبياد
Date (field_date)

المواضيع الأكثر قراءة