2020-09-29

ليكرز يتطلع للقب من أجل روح كوبي براينت

الصورة
ليبرون جيمس وأنتوني ديفيز (Getty)
المصدر
WinWin

يتطلع لوس أنجليس ليكرز ونجمه الأول ليبرون جيمس للفوز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي NBA من أجل أسطورته الراحل كوبي براينت، وذلك عندما يبدأ سلسلة النهائي الكبير أمام ميامي هيت يوم الأربعاء. 

 

ومثل كل الأحداث الرياضية هذا العام، أتى موسم الدوري الأمريكي مختلفا عن كل شيء، حيث انطلق كالمعتاد قبل أن يتوقف بفعل جائحة كورونا، كما أنه تأثر بأزمة دبلوماسية رياضية مع الصين على خلفية تغريدة من إداري في هيوستن روكتس دعما للاحتجاجات في هونغ كونغ. كما دعم الكثير من اللاعبين احتجاجات "حياة السود مهمة" التي قامت بعد مقتل المواطن جورج فلويد على يد الشرطة، مروراً باقتصار اللعب بقية الموسم في مكان واحد وفقاعة "وورلد ديزني" الصحية في أورلاندو من دون حضور جماهير.

 

وهذه المرة الأولى في تاريخ الدوري التي يبلغ فيها فريقان لم يتأهلا في الموسم الذي سبقه، الأدوار الاقصائية، كما هي المواجهة الأولى في النهائي بين ليكرز وميامي. ويبحث ليكرز عن لقبه السابع عشر لمعادلة رقم بوسطن سلتيكس القياسي في مشاركته الأولى في النهائي منذ عشر سنوات، وهيت الرابع بعد 2006 و2012 و2013.

الجامع بين الفريقين هو ليبرون جيمس، فقد توّج اللاعب العملاق مرتين مع ميامي في 2012 و2013، حيث قاد "الملك" في تلك الحقبة ميامي هيت بمعاونة الثنائي الضارب دواين وايد وكريس بوش. جيمس الذي يخوض النهائي العاشر، توّج لاحقا بعد عودته إلى فريقه السابق كليفلاند كافالييرز كنجم أوحد، ويحلم بعمر الخامسة والثلاثين بإحراز اللقب مع ثلاثة أندية مختلفة على غرار روبرت هوري وجون سالي.

 

وكان لقب الموسم الماضي قد أحرزه تورونتو رابتورز على حساب غولدن ستايت ووريرز 4-2، ليصبح أول فريق كندي يتوّج بالدوري الأمريكي. وحقق ليكرز لقبه الأول عام 1949 والأخير في 2010، فيما خسر هيت النهائي مرتين في حقبته الذهبية مطلع العقد الماضي الذي شهد تتويجه أمام أوكلاهوما (4-1) في 2012 وسان أنتونيو سبيرز (4-3) في 2013، وذلك أمام دالاس مافريكس (4-2) في 2011 وسان أنتونيو (4-1) في 2014.

 

دلالات
دوري السلة الأميركي للمحترفين
ليبرون جيمس
حسم اللقب
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.

المواضيع الأكثر قراءة