2020-09-27

فافرينكا يقصي موراي من الدور الأول في رولان غاروس

الصورة
موراي يودع بطولة فرنسا المفتوحة بالخسارة أمام فافرينكا (Getty)
المصدر
WinWin

خرج البريطاني آندي موراي من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة في يومها الأول، وذلك على يد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الـ 16 في البطولة والـ 17 عالمياً، بنتيجة 3 مجموعات دون رد وبواقع 6 – 1، 6 – 3، 6 – 2 في يوم  ماطر رافقته ظروف مناخية باردة. 

 

ولم يجد فافرينكا أي صعوبة بتجاوز موراي المصنف 111 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة، فحسم اللقاء لصالحه خلال نحو ساعة ونصف من اللعب فقط، ضارباً موعداً مع الألماني دومينيك كوبفير في الدور الثاني. وشكلت المواجهة خيبة أمل للبريطاني الذي انتهت رحلته بشكل سريع ومفاجئ في رولان غاروس.

ويعد هذا الفوز ثامن فوز لفافرينكا 35 عاماً في مواجهة موراي 33 عاماً، في حين أن الأخير حقق 12 فوزا. ولم يكن اليوم الافتتاحي جيدًا للتنس البريطاني، إذ ودع البريطاني الآخر دان إيفانز المنافسات بخسارته أمام الياباني كي نيشيكوري في مباراة شهدت تبادلاً في التقدم بالنتيجة وامتدت لخمس مجموعات، لتنتهي لصالح النجم الياباني بنتيجة 3 – 2 وبواقع 1 - 6، 6 - 1، 7 – 6، 1 – 6، 6 – 4.

 

 

وعبر فافرينكا بطل رولان غاروس عام 2015 عن سعادته بالمشاركة في البطولة، وأشار في تغريدته على تويتر إلى افتقاده للجماهير على المدرجات: "أنا سعيد جداَ بالعودة إلى هنا! نعاني من ظروف صعبة هذا العام لكن شكراً لكل من ساهم في إقامة هذه البطولة. أفتقد الجماهير التي تملأ كل المدرجات وأنا محظوظ لأنني ما زلت أحظى ببعض الدعم".

 

دلالات
إقصاء
بطولة فرنسا المفتوحة
رولان غاروس
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.

المواضيع الأكثر قراءة