2020-09-29

بصعوبة.. سيرينا تبلغ الدور الثاني في رولان غاروس

الصورة
مواجهة سيرينا وآهن في الدور الأول من رولان غاروس (Getty)
المصدر
WinWin

لم تكن بداية مشوار الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز في بطولة فرنسا المفتوحة مفروشة ً بالورود أمام مواطنتها المغمورة كريستين آهن. إذ احتاجت المصنفة السادسة في البطولة إلى ساعة و41 دقيقة لبلوغ الدور الثاني بنتيجة مجموعتين دون رد وبواقع 7 – 6 و6 – 0، ضاربةً موعداً مع البلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا. 

 

وتحدثت وليامز البالغة 39 عاماً عن الظروف المختلفة التي تُقام فيها البطولة وتغيير موعدها الأصلي في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو بالقول: "الأمر مختلف هذه المرة. لا وجود لأعداد غفيرة من الجماهير لكنه أمر جيد أن يحضر بعضهم. ففي الدورات الأخيرة التي خضتها لم يكن يحضر أحد". وتبحث ويليامز عن معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بالغراند سلام المسجل باسم الاسترالية مارغاريت كورت بـ 24 لقباً.

في المقابل، ودعت وصيفة العام الماضي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، المنافسات من الدور الأول على يد البولندية إيغا شفياتيك بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-2. وواجهت الأوكرانية المصنفة الثالثة في البطولة والخامسة عالمياً إيلينا سفيتولينا صعوبات أمام الروسية فارفارا غراتشيفا لكنها تجاوزتها بعد ساعة و37 دقيقة من اللعب، وبواقع 7-6 و6-4.

 

في حين تغلبت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة سابعة في البطولة، على الفرنسية أوسيان دودان بمجموعتين دون رد وبواقع 6-3 و7-5، لتتأهل إلى الدور الثاني من أجل مقابلة الإيطالية جاسمين باوليني. كما تجاوزت الإسبانية غاربيني موغوروسا حاملة اللقب عام 2016 والمصنفة الـ 11 في البطولة، السلوفينية تامارا زيدانشيك بصعوبة بعد 3 ساعات من اللعب، وذلك بنتيجة 7-5 و4-6 و8-6.

 

 

هذا وفجرت السلوفينية المغمورة كايا يوفان المصنفة 103 عالمياً المفاجأة بإقصائها الألمانية المخضرمة أنجيليك كيربر الفائزة بثلاثة ألقاب بالغراند سلام، بمجموعتين دون رد وبواقع 3-6 في كلتيهما. لتخرج كيربر (32 عاماً) من الدور الأول لرولان غاروس للمرة الثالثة توالياً. كما ودعت الأمريكية ماديسون كيز البطولة على يد الصينية شواي زانغ بنتيجة 6-3 و7-6.

دلالات
تأهل
بطولة فرنسا المفتوحة
رولان غاروس
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.

المواضيع الأكثر قراءة